أجندة نضالية

النشرة البريدية

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أنشطة أميرية

Imprimer
الرئيسية | شؤون عسكرية وإستراتيجية | مجلة الفلك " من إصدار نادي فيگا للفضاء لثانوية العسكرية الملكية الأولى بمدينة القنيطرة.

مجلة الفلك " من إصدار نادي فيگا للفضاء لثانوية العسكرية الملكية الأولى بمدينة القنيطرة.

مجلة الفلك " من إصدار نادي فيگا للفضاء لثانوية العسكرية الملكية الأولى بمدينة القنيطرة.

 

حسن مير :مدير ورئيس التحرير مجلة العهد الجديد للمغرب وكاتب- مستقل- في: الفكر الملكي المغربي المعاصر، والتاريخ العسكري المغربي المعاصر، والدراسات القانونية...
hassan.mir4@gmail.com
الدار البيضاء المملكة المغربية في: 10 فبراير 2016
في إطار الأنشطة الثقافية والعلمية والإعلامية لنادي فيگا للفصاء لثانوية العسكرية الملكية الأولى بمدينة القنيطرة المغربية وبأمر من صاحب الجلالة الملك أمير المؤمنين محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية تم إصدار العدد الأول- 2015/2014 من" مجلة الفلك " الداخلية لتوثيق وتعريف بالمجهودات المبذولة من طرف الساهرين على هذا النادي العسكري وكذلك التلاميذ العسكريين المنخرطين في هذا النادي العلمي الفلكي . وجاء في إفتتاحية مدير القانونية العسكرية الأولى بمدينة القنيطرة المغربية ومدير مجلة الكولونيل ماجور ، محمد تحاجيت :" إنبثقت فكرة نادي فيگا للفضاء بالثانوية العسكرية الملكية بناء على الشبكة الوطنية للفضاء في سنة 2009 ، وقد إنفتح نادي فيگا للفضاء على محيطه الخارجي من خلال متخصين في هذا الميدان ، وذلك لفائدة الدورات أعطيت لشباب متعطش لإغناء معلوماته، وتبادل المعومات. لهذا فكر الأساتذة والتلاميذ إخراج مجلة تعبر عن نادي فيگا للفضاء... "
ويسهر على إجراج هذه المجلة السادة: مدير مجلة ، الكولونيل ماجور محمد تحاجيت ، نائب المدير، بوجمعة ازغوعلي ، نعيمة النايل، مصطفى خلوقي، محمد الكواش، ميمون لعرج، عزبز فريق، إسماعيل سبعل
وفي مايلي الفهرس المجلة:
إفتتاحية
مبارة عالمية لإختيار أسماء النجوم والكواكب
فيگا للفضاء مولود جديد
2015 السنة العالمية للضوء
أول تلسكوب في أول ثانوية عسكرية
مشاهدة كشوف 20 مارس 2015
موعد فضائي السنوي
إطلاق أول مسبار عربي 2021
برنامج الرقمي
ترفيه
الأسطولاب
شهادة ملكية نادي فيگا للفضاء للثانوية العسكرية الملكية الأولى.
وبهذه المناسبة أتوجه بالشكر إلى السيد الكولونيل ماجور محمد تحاجيت الذي قدم لي هذا العدد من المجلة هدية عند زيارتي للثانوية العسكرية الملكية الأولى بمدينة القنيطرة بتاريخ 13 يناير 2016. والشكر موصول الى كل طاقم هذه المجلة العلمية.
الدار البيضاء المملكة المغربية في: 10 فبراير 2016


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.