أجندة نضالية

النشرة البريدية

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أنشطة أميرية

Imprimer
الرئيسية | شؤون عسكرية وإستراتيجية | زيارة للثانوية العسكرية الملكية الأولى بمدينة القنطرة بالمملكة المغربية

زيارة للثانوية العسكرية الملكية الأولى بمدينة القنطرة بالمملكة المغربية

زيارة للثانوية العسكرية الملكية الأولى بمدينة القنطرة بالمملكة المغربية

حسن مير مدير: ورئيس التحرير مجلة العهد الجديد للمغرب وكاتب- مستقل- في: الفكر الملكي المغربي المعاصر، والتاريخ العسكري المغربي المعاصر، والدراسات القانونية... أثناء الزيارة الإعلامية لثانوية العسكرية الملكية الأولى بمدينة القنيطرة بالمملكة المغربية يوم الأربعاء 13 يناير 2016 .
زيارة الثانوية العسكرية الملكية الأولى تندرج في إطار التعرف على الحدث التاريخي التي عاشته المملكة المغربية ألا و
هو تسمية نجمة في السماء بإسم تيطاوين المدينة العتيقة بمدينة تطوان ، وكذلك تسمية ثلاثة كواكب بإسم علماء مغاربة هم : صفار، وسمح ومجريطي ،وقد تم الإعلان عن هذا طرف الإتحاد الفلكي الدولي يوم 15 دجنبر 2015، ويرجع الفضل في هذا الإتجار الأول من نوعه في التاريخ المغربي الى نادي ڤيگا للثانوية العسكرية الملكية الأولى بمدينة القنيطرة وبعبارة أوضح للأطر المدنية والعسكرية - ضباط والضباط الصف والجنود- والثلاميذ .
إنه إنجاز متميز يسجل في السماء بإسم القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي ، وذلك طبقا للأوامر السامية لصاحب الجلالة الملك أمير المؤمنين محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية الذي يولي عناية وإهتمام للتعليم والتكوٌين العسكري.
وبهذه المناسبة أتوجه بالشكر إلى السيد مدير الثانوية العسكرية الملكية الأولى الكولونيل ماجور تحاجيت والسيد خلوقي مدير الدراسات والسيد العقيد حراقي والأستاذة نعيمة النايل وكل الأطر المدنية والعسكرية - ضباط والضباط الصف والجنود 
يوجد في الصورة على اليمين السيد، الخلوقي مدير الدراسات بالثانوية العسكرية الأولى بمدينة القنيطرة وحسن مير، والأستاذة نعيمة النايل مؤطرة نادي علم الفلك ڤيگا والعقيد حراقي، وهي بالقاعة الشرفية للثانوية العسكرية الملكية الأولى .
الدار البيضاء المملكة المغربية في: 18 يناير 2016


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.