أجندة نضالية

النشرة البريدية

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أنشطة أميرية

Imprimer
الرئيسية | قضايا وطنية | كلمة رئيس معرض الفرس للجديدة ، الشريف مولاي عبد الله العلوي بمناسبة الدورة التاسعة لمعرض الفرس للجديدة 2016

كلمة رئيس معرض الفرس للجديدة ، الشريف مولاي عبد الله العلوي بمناسبة الدورة التاسعة لمعرض الفرس للجديدة 2016

كلمة رئيس معرض الفرس للجديدة ، الشريف مولاي عبد الله العلوي بمناسبة الدورة التاسعة لمعرض الفرس للجديدة 2016

 

حسن مير :مدير ورئيس التحرير مجلة العهد الجديد للمغرب وكاتب- مستقل- في: الفكر الملكي المغربي المعاصر والتاريخ العسكري المغربي المعاصر والدراسات القانونية...
hassan.mir@4gmail.com
إعتاد الشريف مولاي عبد الله العلوي رئيس الجامعة الملكية للفروسية ورئيس جمعية معرض الفرس للجديدة ، أن يقدم كلمة بمناسبة إفتتاح الرسمي لمعرض الفرس للجديدة ، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك أمير المؤمنين محمد السادس المهتم الأول بهذه التظاهرة الوطنية المتعلقة بالخيول بصفة عامة وفنون التبوردة المغربية بصفة خاصة ، وهي كلمة تكون موجزة توضح الهدف من تنظيم معرض الفرس للجديدة .
وفي مايلي نص كلمة رئيس معرض الفرس ، الشريف مولاي عبد الله العلوي بمناسبة الدورة التاسعة لمعرض الفرس للجديدة لموسم 2016:
<<
منذ انعقاد دورته الأولى سنة 2008 ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، دأب معرض الفرس للجديدة على المساهمة الفعالة في تطوير قطاع تربية الخيل، والعمل على إشعاع ثقافة الفروسية في المغرب.
هذا الالتزام الدائم ، يجعل من معرض الفرس للجديدة موعدا سنويا للتلاقي بين الجمهور ومهنيي قطاع الفروسية: من المربين ، الفرسان، الحرفيين، وغيرهم...
وباختيار شعار " فنون الفروسية التقليدية " لهذه الدورة التاسعة ، يؤكد معرض الفرس للجديدة إلتزامه للنهوض بالفروسية وبالحرف التقليدية المرتبطة بالفرس.
ولأن هذا الموروث من الثقافة الفروسية ، لا يمكن تطويره إلا من خلال تعاون واسع على المستوى الدولي ، فإن معرض الفرس للجديدة ، تثمينا للعلاقات الوطيدة في مجال الفروسية ، يستقبل عدة أمم مشهود لها برعايتها وإهتمامها بالفرس وبالفروسية.
نأمل أن يكون جمهورنا في الموعد ، كما عهدناه ، لزيارة معرض الفرس للجديدة والمشاركة في الأنشطة المختلفة والمساهمة في تكريم فنون الفروسية التقليدية المغربية.>> (1)
لتذكير فإن معرض الفرس للجديدة يعرف تطورا سنة بعد سنة، وذلك بفضل المجهودات التي يبذلها رئيس معرض الفرس للجديدة الشريف مولاي عبد الله العلوي والطاقم المساعد له وعلى رأسهم مندوب المعرض الدكتور ، الحبيب مرزاق .
مجلة العهد الجديد للمغرب الدار البيضاء المملكة المغربية يوم الأحد 16 أكتوبر 2016
----------------------------------------------
1 -
مطوية خاصة بالملف الصحفي الذي وزع علينا


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.