أجندة نضالية

النشرة البريدية

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أنشطة أميرية

Imprimer
الرئيسية | شؤون إسلامية | عناية امير المؤمنين محمد السادس بأهل القرآن:من خلال الجوائز.

عناية امير المؤمنين محمد السادس بأهل القرآن:من خلال الجوائز.

عناية امير المؤمنين محمد السادس بأهل القرآن:من خلال الجوائز.

حسن مير.مدير مجلة العهد الجديد للمغرب باحث وكاتب- مستقل- في: الفكر الملكي المغربي المعاصر، والتاريخ العسكري المغربي المعاصر، والدراسات القانونية...
hassan.mir4@gmail.com
منذ ان تولى صاحب الجلالة الملك امير المؤمنين محمد السادس اﻹمامة العظمى ،إمارة المؤمنين وهو يولي عناية خاصة بالشؤون اﻹسلامية ،ومن عناية جلالته بالإسلام والمسلمين إحداث مجموعة من الجوائز ﻷهل الله وهم العملماء وحفاظ القرآن الكريم .
ووإننا ﻻ حضنى بعد توشيح جلالة لمجوعة من الفنانين بمناسبة عيد الشباب لا حضنى ،حملة في فايس بوك من يدعي ان صاحب الجلالة الملك امير ألمؤمنين محمد السادس ليس له إهتمام بحفظة القرآن الكريم ،وهذا تضليل والكذب على القراء سواء داخل المملكة المغربية او خارجها،وقد حاولت قدر ألمستطاع الرد على هذه ألفئة ،إﻻ انني فوجئت يوم اﻷحد بحدف التعاليق من حساب في الفايس بوك الذي فتح النقاش،لهذا قررت كتابة هذا الموضوع حول الجوائز التي احدثها صاحب الجلالة الملك امير المؤمنين محمد السادس ﻷهل القرآن التي توضح ان هذه الفئة لها حظوة عند جلالته ، وتحضى بالتكريم المولوي بإستمرار ،وهذه الجوائز هي افضل دليل على عناية جلالته بأهل القرآن،وهي جوائز مالية ومع الكتب تسلم من اليد الشريفة والمباركة لصاحب الجلالة الملك امير المؤمنين محمد السادس ،وفي مايلي اسماء هذه الجوائز الملكية:
*- جائزة محمد السادس في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وتفسيره.
*- جائزة محمد السادس ﻷهل القرآن.
*- جائزة محمد السادس للكتاتيب القرآنبة"وهي ثﻻث جوائز: جائزة عن منهجية التلقين،وجائزة عن طريق التسيير،وجائزة عن المردودية".
*- جائزة محمد السادس ﻷهل الحديث.
*- جائزة المجلس العلمي اﻷعلى للخطبة المنبرية.
*- جائزة محمد السادس للفكر والدراسات اﻹسﻻمية.
*- جائزة محمد السادس لفن الخط المغربي.
وهذه الجوائز يسلها صاحب الجلالة الملك امير المرمنين محمد السادس للفائز او الفائزة بها اما في إختام الدروس الحسنية الرمضانية -في لليلة القدر-او بمناسبة عيد العرش او بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف .
وهذه الجوائز تم إحداتها بظهائر ملكية شريفة،بإستثناء واحدة بمرسوم وزاري وبامر من صاحب الجلالة الملك أمير المؤمنين محمد السادس.
ومن هذه اﻷسماء للجوائز الملكية للعلماء واهل القرآن يتضح جليا ان هذه الفئة لها مكانة متميزة وتحضى بكريم خاص ولها عناية وإهتمام ورعاية سامية من طرف صاحب الجلالة ألملك امير ألمؤمنين محمد ألسادس.
حسن مير
الدار البيضاء- المملكة المغربية في: 26 غشت 2013
------------------------------
وهذه- صورة لصاحب الجلالةالملك امير المؤمنين محمد السادس وهو يسلم جائزة حفظ القرآن الكريم للفائز بها


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.