أجندة نضالية

النشرة البريدية

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أنشطة أميرية

Imprimer
الرئيسية | شؤون ثقافية و إصدارات | إصدار الجزء الستون القسم الثاني من كتاب: " جلالة الملك محمد السادس- ملك المملكة المغربية. إنبعاث أمة "

إصدار الجزء الستون القسم الثاني من كتاب: " جلالة الملك محمد السادس- ملك المملكة المغربية. إنبعاث أمة "

إصدار الجزء الستون القسم الثاني من كتاب: " جلالة الملك محمد السادس- ملك المملكة المغربية. إنبعاث أمة "

 

حسن مير . مدير ورئيس التحرير مجلة العهد الجديد للمغرب وكاتب- مستقل- في: الفكر الملكي المغربي المعاصر والتاريخ العسكري المغربي المعاصر والدراسات القانونية...
hassan.mir@4gmail.com
تعتبر سلسلة كتاب <<إنبعاث أمة>> حافظة للوثائق الملكية المغربية من خطب ورسائل ، وأنشطة ملكية وبعض الوطنية الأحداث والدولية ، وكذلك الأنشطة الأميرية ، وبهذا التوثيق تعد مصدر من مصادر التاريخ المملكة المغربية المعاصر ، لأنها مصدر موثوق ، وسلسلة<< إنبعاث أمة>> مرجع للباحثين والكتاب والمحللين والصحافيين ، ولصانعي القرار ، كل ينهل منها حسب تخصصه .
واليوم نقدم للقراء الكرام الإصدار الجديد من سلسلة كتاب:< محمد السادس ملك المملكة المغربية - إنبعاث أمة>> الجزء الستون القسم الثاني.أشرف على إعداده: عبد الحق المريني ( مؤرخ المملكة المغربية ، الناطق الرسمي بإسم القصر الملكي) إعداد: - أبوبكر بنمنصور ( مدير المطبعة الملكية) عبد الله العلوي بَرْبول( متصرف ممتاز بالمطبعة الملكية) ، من منشورات القصر الملكي. 
وهذا الكتاب توجد بين صفحاته الخطب والرسائل الملكية لصاحب الجلالة الملك أمير المؤمنين محمد السادس في العديد من المناسبات الوطنية والدولية، وهي تعبر عن الفكر الملكي المغربي المعاصر في الكثير من القضايا الوطنية والدولية ، وتساهم مساهمة إجابية ورائدة في تطوير الفكر السياسي والقانوني والإجتماعي والثقافي والدبلوماسي والعسكري ، واعطاء الحلول الواقعية ... كما يشمل على الأنشطة الملكية الوطنية والدولية ، وكذلك خطب والأنشطة الأميرية ، بالإضافة إلى الصور الملكية لجلالة الملك أمير المؤمنين محمد السادس والأميرية. 
والكتاب ينقسم إلى ثلاثة أقسام 
القسم الأول: خُطَب وأنشطة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
القسم الثاني: أنشطة أصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات.
القسم الثالث: شؤون وطنية وقضايا دبلوماسية.
<<
صورة الغلاف: صاحب الجلالة الملك يترأس بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء حفلا دينيا بمناسبة المولد النبوي الشريف...>>
الكتاب من:
منشورات القصر الملكي
الطبع المطبعة الملكية- الرباط
الطبعة الأولى: 1436- 1437ه/ 2015 م


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.