أجندة نضالية

النشرة البريدية

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أنشطة أميرية

Imprimer
الرئيسية | أنشطة حكومية | الحقاوي وحداد يوقعان اتفاقية تهم "الأشخاص المعاقين"

الحقاوي وحداد يوقعان اتفاقية تهم "الأشخاص المعاقين"

الحقاوي وحداد يوقعان اتفاقية تهم "الأشخاص المعاقين"

وقّعت وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، بسيمة الحقاوي، يوم أمس الاثنين، اتفاقية إطار للشراكة وتعزيز التعاون في مجال النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة مع وزير السياحة، لحسن حداد، ورئيسي الجامعة الوطنية للصناعة الفندقية والجامعة الوطنية للنقل السياحي، وذلك بحضور أكثر من 500 فاعل مؤسساتي ومهني وممثلين للمجتمع المدني وفاعلين محليين احتفاء باليوم المغربي للسياحة المستدامة والمسؤولة في دورته الأولى.

 

الاتفاقية الموقعة، تهدف إلى تحديد إطار عام للشراكة والتعاون لتعزيز حماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة في إطار الخدمات السياحية المقدمة، حيث تلتزم وزارة السياحة بإدماج المعايير المتعلقة بالولوجيات والحلول الملائمة لتحسين ولوج الأشخاص في وضعية إعاقة للمؤسسات العمومية، وتعزيز الإطار القانوني والتنظيمي عبر إلزامية احترام معايير الولوجيات اللازمة لتمكين الأشخاص في وضعية إعاقة من الولوج للخدمات السياحية. فيما تلتزم وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية بالمساهمة في تقديم الدعم التقني للمشاريع المتفق عليها، والمساهمة في تقنين المعايير التقنية للولوجيات الضرورية في المؤسسات السياحية.

 

وتتضمن الاتفاقية، التي يمتد العمل بها خمس سنوات قابلة للتجديد، إعداد مخطط عمل مشترك لإنجاز الأنشطة ذات الصلة بمجالات التعاون من جهة، وتعبئة الأطراف الموقعة للموارد المالية الضرورية، كل حسب إمكاناته واختصاصاته من جهة ثانية.

 

كما ستعمل الأطراف الأربعة الموقعة على هذه الاتفاقية على تطوير آليات التشجيع، عبر منح جوائز تميز وعلامات، ووضع مؤشرات ونظام تتبع وتقييم استدامة البرامج المتعلقة بالولوجيات، إضافة إلى إعداد دلائل توجيهية حول استقبال الأشخاص في وضعية إعاقة من طرف المؤسسات السياحية، ودليل المؤسسات المؤهلة أو الموجهة لاستقبال الأشخاص في وضعية إعاقة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.